أفضل خيارات شقق تمليك في جدة: احصل على منزل أحلامك اليوم

يبحث الكثير عن شقق تمليك في جدة، حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من أفضل المدن في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تجمع بين مزايا عديدة منها التطور والحضارة والتاريخ العريق، وخيار شراء الشقق من الخيارات المثالية في هذا الوقت نظرًا إلى تزايد الطلب على العقارات.

أفضل الأحياء السكنية في جدة لشراء شقق تمليك

شقق تمليك في جدة
شقق تمليك في جدة

أكثر ما تتميز به مدينة جدة عن غيرها من مدن المملكة العربية السعودية هو تنوع أحيائها السكنية، فهذا يجعلها هي نفسها وجهة مستهدفة لشراء الشقق التمليك سواء من قبل سكانها أو حتى الأشخاص القادمين من محافظات سعودية أخرى، وفيما يلي نتعرف على أفضل الأحياء السكنية في جدة، وهي:

حي الشاطئ

يقع هذا الحي على كورنيش جدة، لذا فإن أهم ما يميزه أنه قريب من البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يضم الكثير من المراكز التجارية الفخمة، المطاعم الشهيرة، والفنادق الراقية، بالنسبة إلى الأسعار فإن متوسط أسعار الشقق فيه يتراوح ما بين 2.5 مليون ريال إلى 3.4 مليون ريال سعودي.

حي الروضة

يقع في شمال جدة، ويوجد فيه جميع الخدمات الحيوية مثل المراكز التجارية، والمدارس، والمستشفيات، والأسعار فيه تتراوح ما بين 500,000 ريال و1,300,000 ريال سعودي.

يمكنك الاطلاع على: أفضل شقق ببرج جدة المميزة لراحة وفخامة.

حي الفيحاء

يقع في شمال جدة، وأهم ما يميزه أنه يحتوي على عقارات كثيرة ومتنوعة، حيث يوجد خيارات فاخرة، وأخرى متوسطة، وبالنسبة إلى الأسعار فهي تتراوح ما بين 555,000 ريال و1,370,000 ريال سعودي، لذا يمكن العثور على شقق للبيع في جدة 250 الف.

أسباب اختيار شقق تمليك جدة كأفضل اختيار للسكن في المدينة

نصائح عند شراء شقق تمليك في جدة

قرار شراء شقة تمليك يعتبر من القرارات الكبيرة، لذا يجب التفكير في الأمر بعناية، والتخطيط له، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك على أخذ القرار المناسب:

  • قبل أخذ أي خطوات عملية نحو الشراء عليك تحديد احتياجاتك فيما يخص مساحة الشقة، وما هو مناسب لأفراد عائلتك وحاجاتهم اليومية.
  • يفضل أيضًا تحديد الميزانية قبل البدء في البحث عن الشقق، وذلك حتى تعرف الحد الأقصى والأدنى الذي ستبحث بينهما.
  • ننصحك باختيار الموقع المناسب مع نمط حياتك، ولكن يفضل دائمًا اختيار المناطق التي تتوفر فيها خدمات مثل المدارس، والمستشفيات، ومراكز التسوق وغير ذلك.
  • قبل أخذ أي قرار ننصحك بمعاينة الشقة على الطبيعة، فلا تكتفِ أبدًا برؤية الصور أو المخططات، بل أحرص على زيارة الشقة في الطبيعية ومعاينتها بنفسك حتى تتأكد من أنها تناسب احتياجاتك.
  • قم بمراجعة التفاصيل القانونية قبل أخذ قرار الشراء، فمثلًا تأكد من أن أوراق الشقة سليمة وأنها مسجلة قانونيًا.

شاهد أيضًا: أفضل خيارات شقق تمليك في جدة: احصل على منزل أحلامك اليوم.

أهم الأسئلة الشائعة حول شقق تمليك في جدة

كيفية العثور على شقة تمليك مثالية في جدة

نجيب فيما يلي على أبرز الأسئلة الشائعة الخاصة بتفاصيل شقق تمليك في جدة، وهي:

كم سعر شقة في جدة؟

تتفاوت الأسعار في مدينة جدة حسب اعتبارات عديدة، ومن أهمها موقع الشقة ومساحتها، وإذا كانت شقق تمليك بالتقسيط بدون فوائد.

ولكن تتراوح أسعار المتر في حي الروضة ما بين ( 10-20 ) ألف ريال على سبيل المثال، وهذا يجعل متوسط سعر الشقة ما بين المليون ريال إلى 2 مليون ريال. 

ما هو أفضل حي سكني في جدة؟

تعتبر منطقتي الروضة والنهضة هما أفضل المناطق، لذا يمكن العثور فيهما على شقق للبيع في جدة بالتقسيط.

الكثير من الأفراد والعائلات الذين يبحثون عن الاستقرار والاستثمار في آن واحد يفضلون شراء شقق تمليك في جدة، وذلك لأنهم سيجدون خيارات عديدة من حيث المساحة والتصميم والمواقع، لذا يمكنهم العثور على ما يناسب احتياجاتهم وأذواقهم. 

التعليقات مغلقة.