أفضل شركات صيانة ضواغط الهواء في مصر 2022

تعتبر شركات صيانة ضواغط الهواء من الشركات الهامة التي تفيد العالم بأكمله بسبب ما تبذله من جهد وعمل شاق في مسألة الحفاظ على المياه ومن أهم ما تقوم به مثل هذه الشركات هي صيانة ضواغط الهواء ومنع توقف الكومبروسر بشكل مفاجئ عن العمل مما يؤدي إلى حدوث عطل عام يكلف من يهمه الأمر، وفي ظل التقدم التي شهدته البلاد أدي إلي ظهور  أنواع أخرى من ضواغط المياه بشكل حديث يسهل عملية ضغط المياه ويوفر المال والوقت والجهد، حيث كان في القدم تستخدم ضاغط المياه هواء عالي لكي تستطيع أن تنحت الصخور أو تشغل الادوات أو تعمل على سحب المعدات والمواسير وغيرهم.

تعرف على: شركات صيانة منزلية في الدمام

الحجار لضواغط الهواء
الحجار لضواغط الهواء

شركات صيانة ضواغط الهواء

أما استخدام ضاغط المياه الحلزونية يتم استخدامها في عدد من القطاعات أهمها قطاع البترول، والسيارات، توليد الطاقة، والصناعة العامة، والصناعة الغذائية، والبحر، والكيماويات والبتروكيماويات.

أنواع ضواغط الهواء ومميزاتها

يتساءل البعض هل هناك أنواع لضواغط الهواء الحلزونية حتى يأتي الرد بوجود نوعين اثنين من أنواع ضواغط الهواء.

النوع الأول ضواغط الهواء الحلزونية الخالية من الزيت ومليئة بالمياه حيث تتميز بوجود عازل للصوت مما يتيح لها فرصة التواجد في كل وأي مكان دون حدوث إزعاج من صوتها.

بجانب توفيرها للطاقة بنسبة كبيرة قد تتعدي نسبة الـ 36% وهذه النسبة ليست بقليلة ابدًا وبالرغم من ذلك تعمل بكفاءة عالية وصوت هادئ قد يكون غير مسموع.

النوع الثاني ضواغط الهواء الحلزونية التي يوجد بداخلها الزيت حيث تكون مثل هذه الضواغط تتميز بسهولة تركيبها وتشغيلها بشكل سريع وايضًا الصيانة تتميز بالسهولة وثباتها في مكان وضعها أي ثباتها في الأرض مع وجود مجفف.

شاهد ايضا: شركات صيانة وتشغيل في المملكة

أنواع ضواغط الهواء
شركات صيانة ضواغط الهواء

صيانة كمبروسر الهواء

تعمل شركات صيانة ضواغط الهواء على الاحتفاظ بالمال والوقت والجهد، حيث تعمل صيانة ضواغط المياه على مجموعة من الممارسات التي تكون على جميع موديلات ضواغط الهواء وأشكالها وذلك يؤدي إلى صيانة كلاً منها بشكل يختلف عن الآخر ويتناسب معه.

ومن المهم جدًا صيانة ضواغط الهواء بشكل دوري حتى لا يتم العطل مرة واحدة دون علم أحد وينتج عن هذا العطل ما لم يحمد عليه ابدًا لأن عطل ضواغط الهواء يؤدي إلي زيادة التكلفة.

اهم المقالات: اسماء شركات صيانة الاجهزة الكهربائية بجدة

خطوات صيانة كمبروسر الهواء

يوجد خطوات لصيانة كمبروسر الهواء يجب اتباعها وهي كالتالي:

  1. معرفة النصائح والتعليمات في كتاب دليل المستخدم أي دليل تشغيل كمبروسر الهواء لكي يتجنب التسبب في أي أعطال بجانب معرفة كمبروسر الهواء بشكل أكبر وصحيح.
  2. تنظيف فتحات المداخل وفحصها لكي لا يؤدي ذلك إلي حدوث عطل، لذلك كان من المهم خاصتًا في المناطق التي يوجد بها الكثير من الأتربة تنظيف وفحص فتحات المداخل بشكل متكرر وسليم.
  3. النظر وتتبع الخراطيم وفحصها حتى لا تتعرض للصدأ أو التلف وعند تعرضها إلى ذلك يجب على الفور تغييرها لكي تعمل بشكل سليم وسريع.
  4. وجود عوامل أخرى تؤثر على عمل كمبروسر الهواء منها تقليل نسبة الزيت الموجودة بداخله مما يؤدي ذلك إلي عدم تشغيله بشكل سليم وسريع ويؤثر على عمر الافتراضي.
  5. حيث وجود الزيت بشكل متناسب يحافظ على عمر كمبروسر الهواء ، ومن العوامل الأخرى ايضًا عوامل جوية مثل ارتفاع درجات الحرارة التي تطلب على الفور فضل كمبروسر الهواء لكي تحافظ عليه.
  6. تتبع وكشف نظام ايقاف السلامة وفحصه لكي نتأكد من تعرضه للفحص والاختبار على عمل كمبروسر الهواء بشكل صحيح وسليم.النظر في مرشحات الهواء لأن من السهل دخول الاوساخ والخروج منها خاصتًا إذا كان مرشح الهواء غير نظيف لأن ذلك يؤدي إلي عدم عمل الكومبروسر بشكل سليم وصحيح.

شركات صيانة ضواغط الهواء

هكذا يمكنكم الاستعانة بشركات صيانة ضواغط الهواء بسهولة، والعمل على خروج الأوساخ والهواء الغير نظيف.

المصادر:

misrcompressor

 

التعليقات مغلقة.