ماهي خدمات شركات صيانة انظمة الحريق؟

شركات صيانة انظمة الحريق من أهم الشركات في الوطن العربي بل والعالم بأسره لأن شركات صيانة انظمة الحريق تعمل على حفظ المكان من تفاقم الحريق وكثرة كوارثه وذلك من خلال توفير طفايات الحريق ورشاشات المياه الضخمة ليس ذلك فقط بل وعمال متدربين على أعلي مستوي لحفظ ارواح الناس من الحريق ومحاولة انقاذهم كيف شاء القدر حينها، لذلك تكون شركات صيانة انظمة الحريق من أهم واخطر الشركات في العالم بسبب تعرض عمالها لأعمال خطيرة قد تؤدي بحياة أحد منهم خاصتًا من يعاني من أمراض مثل الربو وغيره بسبب كثرة الدخان وعدم كفاية غطاء الجسم والوجه على منع رائحة الدخان.

شاهد ايضا: شركات صيانة منزلية في الدمام

أسعار أنظمة مكافحة الحريق
أسعار أنظمة مكافحة الحريق

لماذا شركات صيانة انظمة الحريق في مصر

لا غنى عن هذه الشركات لذلك يتم إنشاء عقد معها بواسطة المستشفيات، والمدارس، والشركات، والمصانع ليس ذلك فقط بل والفلل، والعمارات الضخمة، والمولات، والمباني الإداري، والمكاتب وغيرهم من الأماكن التي قد تتعرض إلي حرائق بشكل مفاجئ.

مما تعمل شركات صيانة انظمة الحريق بعد التعاقد معها وضع أجهزة تعطي إنذار بشكل مباشر و اكلينيكي بوجود حريق لكي يبتعدوا الناس والموظفين والعمال عن هذا المكان بشكل سريع حتى لا تتفاقم الخسائر وتؤدي إلى خسائر ارواح بريئة.

اهم المقالات: شركات صيانة وتشغيل في المملكة

ما هي أنظمة مكافحة الحرائق؟

انظمة مكافحة الحرائق تعتبر أكبر ثروة من الثروات التي قد جناها العالم في العصور المتقدمة بسبب ما يقدمه من حماية للإنشاءات بكافة انواعها مدارس، ومستشفيات، ومصانع، وشركات وغيرهم من المباني ليس فقط المباني بل وارواح الناس والعاملين.

حيث تقوم انظمة مكافحة الحرائق بإعطاء إنذار بوجود الحريق في مكان ما مما يضطروا على الفور ممن هم في هذا المكان على إفراغ وإخلاء المكان بشكل كامل ومطلق.

ثم يتم التدخل ممن لديه الدراية على كيفية السيطرة على الحريق من خلال أنابيب الإطفاء التي تم وضعها في المكان او المبنى الذي يوجد فيه الحريق.

أنواع طفايات الحرائق الحديثة في مكافحة الحرائق

هناك عدد ليس بقليل من طفايات الحرائق ذات الاستخدامات والانواع العديدة وعلي سبيل المثال طفايات الحريق اليدوية أي الذي يستخدمها الشخص بيده ويفتحه بيده وقد يكون بداخلها ثاني اكسيد الكربون أو فوم أو بودرة جافة.

وهناك طفايات متحركة واكلينيكية، وطفايات حريق ثابتة وتلقائية، وطفايات حريق خرطوش ذات ضغط داخلي، وطلمبات مكافحة الحرائق المحمول، والأبواب التي تكون مكافحة للحرائق، وقوائم مدافعة ومبعده للحريق، ومعدات سلامة شخصية ووجود ابواب مكافحة للحرائق.

شاهد ايضا: اسماء شركات صيانة الاجهزة الكهربائية بجدة

 صيانة أنظمة الحريق pdf

شركات صيانة انظمة الحريق

صيانة أنظمة الحريق

تعمل صيانة انظمة الحريق على مكافحة الحريق والبعد عن ما ينتج عنه من كوارث، حيث تعمل هذه الصيانة إلي تحويل الحريق إلي إنذار مسموع وقد يكون مرئي ايضًا عن طريق اللون الاحمر الذي يصدره جهاز الإنذار، وعلى من يعمل في مكافحة الحرائق ان يدرك ويعرف أن الحريق يمر بمراحل عديدة اهمها ثلاث مراحل اساسية تتمثل في الآتي:

  1. يبدأ المكان باشتعال الحريق فيه، وفي هذه المرحلة قد يصعب على الناس تحديد اشتعال الحريق بسبب عدم وجود رائحته في أول اشتعاله وغير من الاسباب ولكن هذا أهمها.
  2. ثم ينتشر الحريق حسب قوته في الاشتعال مما ينتج عنه رائحة كريهة ودخان قد يعمي العيون لذلك علي من يعانوا من أمراض مزمنة وأمراض الربو والجهاز التنفسي وايضًا امراض العين والرمد الإسراع في الابتعاد عن مكان اندلاع الحريق.
  3. حتي لا يتفاقم مرضه الذي قد يؤدي به إلي الاختناق ثم الموت أو يؤدي بمن يعاني من مرض الرمد إلي تفاقم المرض او العمي.
  4. يزداد الحريق في الاشتعال ويصل إلي اعلي درجة من درجات الحرارة وهنا يبدو أهمية رجال الاطفاء وما يستخدمونه من معدات اساسية لإطفاء الحريق بشكل سريع وسهل دون إلحاق ضرر بمن هم في مكان اندلاع الحريق.

تعرف على: شركات صيانة المصاعد في جدة

وفي نهاية الأمر نكون قد انتهينا من التعرف على شركات صيانة انظمة الحريق بسهولة، مع معرفة طرق إطفاء الحريق بسرعة.

المصادر:

yellowpages

التعليقات مغلقة.