ما لا تعرفه عن فوائد فيسبوك Facebook

تحتوي صفحة Facebook على العديد من الفوائد المحتملة لعملك.حيث يمكن أن تؤدي الفوائد المدرجة أدناه إلى وسيلة ربح لم تكن تتوقعها.
الفيسبوك هو إستراتيجية تسويق منخفضة التكلفة

يمكن استخدام الأنشطة التسويقية التي قد تكلف آلاف الدولارات من خلال قنوات أخرى على Facebook مقابل جزء من التكلفة. وهذا يجعلها مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة بميزانية تسويق محدودة. يمكن للشركات الكبرى أيضًا تجربة مفاهيم وموضوعات التسويق عبر Facebook قبل الالتزام بحملات أكبر.
شارك المعلومات الأساسية عن عملك
صفحتك على Facebook هي مكان يمكنك من خلاله نشر اسم عملك وعنوانك وتفاصيل الاتصال ، ووصف موجز لمنتجاتك وخدماتك. يمكنك أيضًا التحدث عن موظفيك أو تاريخك أو أي جانب آخر من جوانب عملك من المرجح أن يجذب مستخدمي Facebook الآخرين ويخلق اهتمامًا بما تفعله.
شارك الصور ومقاطع الفيديو عن عملك
بالإضافة إلى السماح لك بنشر النص ، يتيح لك Facebook تحميل الصور ومقاطع الفيديو عن عملك. يمكن أن تكون هذه طريقة قوية للتواصل مع العملاء والعملاء المحتملين ، مما يسمح لهم برؤية منتجك أو خدمتك.
يسمح Facebook أيضًا للمستخدمين “بوضع علامة” على الصور للإشارة إلى ظهور صديق Facebook عليها. يمكن استخدام هذه الوظيفة للترويج لعملك كيفية توسيع عملك عالميا في 5 خطوات

. على سبيل المثال ، يمكن لمنظمي الرحلات السياحية نشر صورة على صفحتهم الخاصة بالمجموعة التي تتجول في المياه البيضاء ، ثم دعوة كل مشارك لوضع علامة على صورته في الصورة. ستظهر كل صورة تم وضع علامة عليها كتحديث على حساب المشارك على Facebook ، حيث سيشاهدها أصدقاؤها أيضًا. هذا يزيد من مستوى الاهتمام بالصورة ،والاهتمام بعملك.

إذا قررت استخدام وضع العلامات ، فكن حذرًا. يمكن أن تكون مشكلة تتعلق بالخصوصية ، وبعض مستخدمي Facebook حساسون بشأن وضع علامة في الصور. لهذا السبب ، من الأفضل أن تطلب من المشاركين وضع العلامات بدلاً من القيام بذلك نيابة عنهم.كيف تستغل وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق
تقديم دعم العملاء
يمكن للعملاء نشر أسئلة ما بعد البيع على حائط Facebook الخاص بك ، ويمكن لموظفيك الإجابة عليها هناك. غالبًا ما يكون هذا أكثر كفاءة من الموظفين الذين يردون على المكالمات الهاتفية ، ويسمح للعملاء الآخرين بقراءة الأسئلة والإجابات الشائعة دون الحاجة إلى الاتصال بك بشكل فردي.
رفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الكلام الشفهي الإيجابي
يمكنك زيادة الملف الشخصي لنشاطك التجاري على Facebook من خلال تشجيع العملاء الحاليين والمحتملين على النقر على الزر “أعجبني” في صفحتك على Facebook. بمجرد أن يعجبهم صفحتك ، سيتلقى عملاؤك تحديثاتك على حائطهم ، حيث سيراهم أصدقاؤهم أيضًا. يساعد ذلك في بناء الوعي بنشاطك التجاري وربط أصدقائك بعلامتك التجارية. يمكن للعملاء أيضًا نشر رسائل إيجابية حول منتجاتك أو خدماتك ، تتم مشاركتها على جدرانهم ليراها جميع أصدقائهم.

يمكن لفيسبوك توجيه حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك
يمكنك تضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك على صفحة الفيسبوك الخاصة بك. في الواقع ، تشير العديد من الشركات إلى أن أكبر فائدة لـ Facebook هي حركة الزيارات الإضافية التي يوجهها إلى موقعها. يمكن للزوار الذين يأتون إلى الموقع الإلكتروني أن يتعرضوا لرسائل تسويقية أقوى ، وفي كثير من الأحيان ، خيار شراء السلع والخدمات.من المرجح أن يكون العملاء الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك من Facebook أكثر تقبلاً من الزوار العاديين ، لأنهم يعرفون بالفعل شيئًا عن نشاطك التجاري وكانوا متحمسين للنقر على رابط موقع الويب.
الإعلانات المستهدفة
يمكن لـ Facebook تحليل جميع المعلومات التي يدخلها ملايين المستخدمين في ملفاتهم الشخصية. بصفتك مالكًا لصفحة أعمال ، يمكنك الدفع لاستخدام هذه المعلومات لتقديم إعلانات مستهدفة لمجموعة معينة.على سبيل المثال ، يمكن لمتجر خارجي استخدام Facebook لحساب عدد الرجال الذين تجاوزوا سنًا معينة في مدينة معينة الذين أدرجوا “الصيد” على أنه مصلحة. ثم يمكنهم تطوير إعلان لجذب الصيد الجديد ، ودفع ثمن ظهوره فقط على صفحات هؤلاء الأشخاص. (تظهر الإعلانات على الصفحات اليمنى في Facebook.)
عرض الصفقات من خلال أماكن الفيسبوك
تتيح Facebook Places للمستخدمين “تسجيل الوصول” على الأجهزة المحمولة في مكان معين ، حتى يتمكن أصدقاؤهم من رؤية موقعهم على Facebook. تحدد Facebook Places أيضًا الأماكن الشائعة القريبة من مكان تسجيل دخول المستخدم. يمكن للشركات استخدام أماكن Facebook بحيث يتمكن المستخدم عند تسجيل الوصول إلى أحد الأحياء أو الشوارع أو الشركات ، من الحصول على قائمة بالأعمال المجاورة التي تقدم صفقات (مثل الخصومات ، الهدايا المجانية ، مكافآت الولاء).

التعليقات مغلقة.